الاسلام
مدونة مختصة بالامور الدينية و قصص الانبياء نرجوا الدخول و المشاركة باضافة مواضيع و تعليقات
تعريف الاسلام

يُعرَّف الإسلام لُغوياً بأنه الانقياد التام لأمر الآمر و نهيه بلا اعتراض، وقيل هو الإذعان والانقياد وترك التمرّد والإباء لعناد(قواعد العقائد للغزالي 236).

وأما معناه حسب المصطلح الديني، فهو الدين الذي جاء به محمد، والشريعة التي ختم الله تعالى بها الرسالات السماوية. وقد قام محمد عليه الصلاة والسلام بتبليغ الناس عن هذا الدين وأحكامه ونبذ عبادة الاصنام وغيرها مما يعبد من دون الله. والإسلام هو التسليم للخالق والخضوع له، وتسليم العقل والقلب لعظمة الله وكماله ثم الانقياد له بالطاعة وتوحيده بالعبادة والبراءة من الشرك به سبحانه.

والرسالة الأساسية التي يقوم عليها الاسلام هو توحيد الله عز وجل بالعبادة والبراءة من الشرك بالله ومن عبادة كل ما سواه.

والإسلام ليس حصرياً على شعب دون شعب، أو قوم دون قوم، بل هي دعوة شاملة للبشرية كافة بغية تحقيق العدل والمساواة للبشر كافة. فالإسلام يقوم على على أساس الفطرة الإنسانية والمساواة بين مختلف أفراد المجتمع الإسلامي فلا يفرٌق بين الضعيف والقوي والغني والفقير والشريف والوضيع منهم، كما لا يفرق الإسلام بين الأمم والشعوب المختلفة إلا من باب طاعتها لله تعالى والتزامها بالتقوى، فهي تعتبر التقوى هي الاساس الذي يقيٌم به عمل الإنسان والتزامه بتعاليم الإسلام. يقول الله تعالى في القرآن الكريم :

 

.

(2) تعليقات


Add a Comment

اضيف في 09 يونيو, 2008 02:44 ص , من قبل محمد فتحي ابراهيم

الاسلام شيء عظيم جدا جدا و لولاه لما عرفت البشرية طريق النور و الهداية و لظلت الناس على عماها في الضلال بسم الله الرحمن الرحيم (فاغشيناهم فهم لا يبصرون)و انا ادعو جميع الناس مسلمين و غير مسلمين المسلمين الالتزام به و العمل علي الانتشار به لجميع الناس واما الغير مسلمين الايمان به فولاه الذي لا اله الا هو انه نعمة كبيرة جدا من عند الله لا يشعر بها الا المومنون فهو دين الرحمة و المساواةو العدل و المغفرة دين الله وحده لا شريك له فانا اتحدي مخلوق واحد علي ظاهر الارض ان يكون لا يؤمن بالله و يكون سعيدا (محمد فتحي)
BENDARYGRP@YAHOO.COM

اضيف في 18 اكتوبر, 2008 03:06 ص , من قبل بنت عسير

الحمد لله الذي جعلنا مسلمين



Add a Comment

<<Home